يتم التداول فيما بين السادة مزودي الخدمة الطبية (#صيادلة، #مخابر، #دور_أشعة، #الأطباء) حول الرسائل التي تصلهم من شركات إدارة نفقات التأمين الصحي حالياً للإجراءات خارج المشفى، تتضمن التحول إلى سداد مستحقاتهم بموجب #نظام_المطالبات_الإلكتروني، وبالتالي السداد خلال مهلة أقصاها /20/ يوم، وهنا نود بيان ما يلي:
- إن الإجراءات الأخيرة مبنية على تعليمات من هيئة الإشراف على التأمين بعد أن عملت الهيئة مع مختلف الجهات (#المؤسسة_العامة_السورية_للتأمين، #المصارف، #شركات_الإدارة) على تخفيض مدة استلام مستحقات مزودي الخدمة الطبية إلى /45/ يوم كحد أقصى بعد أن كانت تصل إلى عدة أشهر. وبعد التأكد من تحقيق ذلك انتقلنا إلى خطوة تالية تتضمن تسليم مستحقات مزودي الخدمة خلال مهلة أقصاها /20/ يوم من نهاية الشهر الذي يتم فيه إدخال المطالبة، بحيث تم توجيه جميع شركات التأمين والإدارة لاعتماد نظام المطالبات الالكتروني، على أن يتم #الاحتفاظ بالورقيات (قصاصات، وصفات طبية،...) وفق الآلية المعتمدة.
نأمل من جميع الزملاء مزودي الخدمة الطبية ممن تتأخر مستحقاتهم عن المهلة المحددة أعلاه بدءاً من مطالبات شهر حزيران إعلام الهيئة عبر صفحتها أو رقم الواتس آب 0930113354 أو التواصل على الرقم 0113061.
كما نودُ التأكيد على الأخوة حاملي بطاقة التأمين الصحي (عام، خاص) إعلام الهيئة بأيّ استفسار أو شكوى تتعلق بخدمات التأمين الصحي، ونركز بهذه المناسبة على موضوع عدم تقاضي أي فروقات أسعار من قبل مزودي الخدمة تحت أي مبرر (ومنها تأخير وصول مستحقاتهم من شركات الإدارة).