أطلقت وزارة المالية السورية - Syrian Ministry of Finance قناة تواصل جديدة مع المواطنين، على شكل فقرة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، تحت عنوان «المالية تجيب»، هدفها زيادة مستوى التفاعل والتواصل مع المواطنين في كافة القضايا المتعلقة بعمل الوزارة، بهدف تأمين الإجابات الصحيحة عن التساؤلات التي يطلبونها، ومتابعة الشكاوى بشكل فوري، والوقوف على نقاط الخلل أينما وجدت لمعالجتها.

ويتم استقبال أية تساؤلات أو شكاوى تتعلق بعمل وزارة المالية والجهات التي تتبع إليها، كرسائل عبر المراسلة الخاصة بصفحة الـ«فيسبوك»، ومن ثم تحال التساؤلات إلى المعنيين طلباً للإجابات، وتتابع بشكل مستمر، وتنشر الإجابات على الصفحة حين ورودها، أو ترسل إلى الشخص المرسل.

ويمكن لجميع المواطنين ممن لديهم تساؤلات أو شكاوى تتعلق بعمل وزارة المالية والجهات التي تتبع إليها زيارة صفحة الوزارة الرسمية عبر «فيسبوك» وإرسال رسالة بمضمون السؤال أو الشكوى، لتتم متابعتها والإجابة عليها بأسرع وقت ممكن.