جددت شركة المصرية للتأمين التكافلي - ممتلكات اتفاقية إعادة التأمين، الاتفاقية للعام المالي الحالي 2020/2021 مع شركة هانوفر ري الألماني لإعادة التأمين - المعيد الرئيسي لاتفاقيات الشركة.
وقال أحمد عارفين العضو المنتدب المصرية تكافلي- ممتلكات إن الشركة جددت اتفاقيات الإعادة مع قائمة شركات الإعادة العالمية التي تتعاقد معها الشركة بقيادة شركة هانوفر ري، مشيرا إلى أن “هانوفر ري” تستحوذ على 30% من حصة الأقساط المعادة للخارج، فيما تتوزع النسبة المتبقية على باقي الشركات الأخرى.
ويقصد بإعادة التأمين، توزيع وتفتيت للأخطار التي تقبلها شركات التأمين، وذلك بإعادة كل أو جزء كبير من تلك الأخطار لدى معيدي التأمين- في الخارج أو الداخل- المشهود لهم بقوة مراكزهم المالية.
وتنقسم اتفاقيات إعادة التأمين إلى اتفاقيات نسبية، واتفاقيات غير نسبية الأولى تعمل على تحديد الحصة التي تريد أن تتحملها الشركة من حجم التأمين، وتسند الرصيد المتبقي إلى معيد التأمين.
أضاف عارفين أن الشركة حافظت على تعاقداتها خلال العام المالي الحالي مع الشركات الأربع التي تم إضافتها لقائمة معيدي الشركة العام الماضي، والتي تضم كلا من “سكور ري” و ”بارتنر ري” الفرنسيتين، و ”إيكو رى” السويسرية و”كورين ري” الكورية.