أعلنت شركة الوثبة الوطنية للتأمين ان استراتيجية التحوّل التي انتهجتها قبل عام قد أتت ثمارها من خلال زيادة نسبتها 10 في المئة في عدد العملاء.

ويعزى نجاح استراتيجية الشركة في رفع عدد العملاء لقدرتها على التكيف مع أحدث تقنيات التحوّل الرقمي، وخصوصاً في ما يتعلق بالتأمين على السيارات، فضلاً عن الأسلوب الابتكاري في عملياتها التشغيلية. ونتيجة لذلك، قام 18 بالمئة من العملاء بشراء وثائق التأمين على السيارات عبر الانترنت خلال الـ 5 أشهر الماضية.

وشملت ابتكارات الشركة التي أدت الى هذا الانجاز إدخال تقنية البلوك تشين في إجراءات المطالبات، مما أتاح معالجة سريعة وأكثر شفافية، حيث لا يمكن للعملاء فقط استخدام خدمة الإبلاغ عن مطالباتهم مباشرة، وإنما أيضاً حصولهم على ميزة تمكنهم من معرفة حالات التأمين على السيارات وترتيب المساعدة على الاسترداد، وتقنية تحديد مواقعهم بالضبط بجانب الطرق وتتبع مطالباتهم. وأطلقت الشركة مؤخراً موقعها للتجارة الإلكترونية، وقامت بتحديث تطبيقات الهواتف الذكية وأدخلت خدمة التواصل عبر الواتس آب، حيث يوفر روبوت الدردشة سهولة الاستخدام.