أعلنت شركة أكسا لتأمينات الحياة مصر في اجتماع الجمعية العمومية الأخير عن توزيع أرباح لأول مرة على المساهمين في الشركة بقيمة 126 مليون جنيه، وذلك بعد مرور أربعة أعوام فقط منذ بداية مزاولة أعمالها في السوق المصرية.

وتجاوزت الإيرادات السنوية لمجموعة شركات أكسا في مصر 3 مليار جنيه، منها 2 مليار جنيه من الأقساط التأمينية لشركة أكسا لتأمينات الحياة-مصر، ومليار جنيه من شركة أكسا للتأمين- مصر، التي حققت أرباحًا لأول مرة منذ طرح منتجاتها في السوق المصري. كما تخطى صافي أرباح شركة أكسا لتأمينات الحياة-مصر 128 مليون جنيه، بينما تخطى فائض النشاط لشركة أكسا للتأمين-مصر 19 مليون جنيه.

وقال أيمن قنديل، رئيس مجلس إدارة أكسا للتأمين مصر، والعضو المنتدب في أكسا لتأمينات الحياة- مصر: "مؤشرات الأداء القوية التي نتمتع بها مستمدة من استراتيجية التوسع المستمر التي نتبعها في السوق المصري، وذلك عبر محفظة متنامية من المنتجات المبتكرة والخدمات التي تتميز أغلبها بكونها الأولى من نوعها، حيث قمنا بابتكارها كي نضع معايير جديدة كلياً لقطاع التأمين في مصر".

ومع إطلاق أكثر من 30 منتج تأميني للشركات الكبيرة والشركات الصغيرة والمتوسطة والأفراد على مدار السنوات الأربع الماضية، نجحت أكسا مصر في تعزيز التزامها بدعم الأعمال والأفراد عبر تقديم حلول تأمينية تغطي مختلف مجالات التأمين مثل التأمين على الحياة، التأمين الطبي، تأمين الممتلكات، تأمين السيارات، وتأمين الحماية والادخار، لتقدم الشركة لعملائها الحماية ضد جميع الأحداث الغير متوقعة.

واستكمالاً لاستراتيجية "المكان الواحد" لتصبح أكسا المقدمة لجميع الخدمات التأمينية من خلال قنوات توزيع متعددة لكافة العملاء، تواصل أكسا مصر التوسع في محفظة الخدمات والمنتجات ومنافذ التوزيع، كي تقدم المزيد من الخدمات المصممة خصيصاً لاحتياجات العملاء، إلى جانب تلبية احتياجات السوق المتزايدة. ومن المتوقع طرح خطط تأمينية جديدة للممتلكات قريباً ما أن تحصل على موافقة الجهات المختصة، وسيتم تقديمها عبر شريك أكسا في خدمات التأمين المصرفي، وهو البنك التجاري الدولي، لتكمل أكسا بذلك مجموعة متكاملة من الحلول التأمينية المتوفرة للعملاء عبر جميع فروع البنك التجاري الدولي بأنحاء الجمهورية في عام 2020.