تقوم شركة Hapag-Lloyd AG الألمانية، بتوسيع مجموعة منتجاتها الرقمية بتقديمها تغطيات تأمينية لعملائها عبر الإنترنت.

ويوفر التأمين السريع على البضائع Quick Cargo Insurance للعملاء عروض تأمين على مدار الساعة،  حيث يسري مفعول التغطية التأمينية فور الإنتهاء من الإتفاق على بنود العقد.

وأوضح المدير الإداري للأعمال الرقمية في Hapag-Lloyd د. رالف بيلوسا، أن ليس كل شحنة يتم نقلها عن طريق البحر مؤمنة بعد. على سبيل المثال، العملاء الصغار والمتوسطون في كثير من الأحيان لا يحصلون على التأمين لأسباب تتعلق بالتكاليف. لذا، يثبت التأمين السريع على البضائع أن التأمين لا يجب أن يكون معقداً ومكلفاً.

ويستفيد عملاء التأمين السريع على البضائع من عرض خدمات رقمية سهلة الاستخدام بشكل خاص. مع عدد قليل من النقرات، يمكن للعميل اختيار وإخراج مزايا التأمين الخاصة به. وقال بيلوسا إن "جميع وثائق العقود متوفرة على الفور، وبالتالي يمكن تأمين الحمولة بسرعة وبدون بيروقراطية".

أضاف: "والتأمين السريع على البضائع متاح بالفعل للصادرات من ألمانيا وهولندا وفرنسا، وهناك مخطط للتوسع في بلدان أخرى«وتم تطوير »التأمين السريع على البضائع" بواسطة Hapag-Lloyd بالتعاون مع شركة التأمين Chubb في ألمانيا.

وأوضح مدير الحلول السهلة في المانيا والنمسا في CHUBB فرانكفورت مارك هايدلباخ، "لقد تعاونا مع Hapag-Lloyd لإنشاء هذا المنتج الرقمي الحديث الذي يوفر لعملاء شحن الحاويات الفرصة للحصول على تغطية تأمينية من خلال عمليات مبسطة وسريعة".