أفاد تقرير صادر عن شركة PWC إن إجمالي قيمة صفقات عمليات الدمج والاستحواذ المعلنة في قطاع التأمين بلغ 4.4 مليار دولار في الربع الثالث من عام 2019 عبر 132 صفقة .

وأظهرت بيانات PWC  أن حجم الصفقات ثابت تقريباً مقارنة بــ 134 صفقة في الربع الثالث من عام 2018 و 129 صفقة في الربع الثاني من عام 2019 . وذكر التقرير أن نشاط الصفقات في بداية الربع الرابع يعزز التوقعات بنهاية قوية لهذا العام .

وقال التقرير أن الغالبية العظمى من حجم الصفقات للربع الثالث كانت في القطاع الفرعي لوسطاء التأمين، حيث الاهتمام المستمر بالدمج يؤجج المنافسة بين اللاعبين المدعومين من القطاع العام والأسهم الخاصة . وكالعادة كانت تفاصيل كثيرة من هذه المعاملات سرية من دون الكشف على الشروط .

وأشار التقرير إلى أن من المرجح أن تستمر عملية الدمج في القطاع الفرعي لوسطاء التأمين في زيادة حجم الصفقات ، حيث تبحث شركات التأمين والوسطاء عن فرص لتعزيز وإيجاد قنوات توزيع جديدة لمنتجاتها، لافتاً إلى أن صفقات الربع الثالث تشمل عملية استحواذ شركة Sedgwick Claims Management Services  على مجموعة York Risk Services في يوليو (تموز) مقابل مبلغ لم يكشف عنه .